اليوم، أصبحت البيانات في قلب استراتيجية عمل كل مؤسسة. لكن هذه البيانات تتواجد في مصادر مختلفة، مما يجعل من الصعب إدارة تدفقها والحصول على نظرة عامة على حركتها. ولمعالجة هذه المشكلة، أطلقت Microsoft نظامًا أساسيًا موحدًا جديدًا لإدارة البيانات – Azure Purview.

ما هو أزور بورفيو؟

Azure Purview عبارة عن نظام أساسي لحوكمة البيانات وإدارتها يوفر خريطة شاملة لمشهد البيانات بالكامل في مؤسستك.

يمكن لـ Azure Purview العثور على جميع بياناتك وفهرستها، بغض النظر عن مكان وجودها، سواء كانت خوادم SQL محلية أو حتى خدمات سحابية تابعة لجهات خارجية مثل AWS S3.

يقوم بتصنيف البيانات وتسميتها وفقًا لملصقات حساسية حماية المعلومات لـ Microsoft.

يوفر Azure Purview للمستخدمين محرك بحث بسيط على شبكة الإنترنت للبحث عن البيانات باستخدام مصطلحات الأعمال وتتبع مصدر البيانات من خلال التصور التفاعلي.

يعرض Azure Purview طريقة عرض شاملة لتسلسل البيانات تمكن المؤسسات من تتبع توزيع البيانات عبر المصادر، وفهم حركة البيانات، ووضع علامة على المعلومات الحساسة.

كيف يعمل Azure Purview؟

سوف يقوم Azure Purview تلقائيًا بالعثور على بيانات مؤسستك محليًا أو في السحابة وتقييم خصائصها وحساسيتها أثناء مسحها ضوئيًا.

يعمل مسح البيانات بطريقة بدون خادم بحيث تدفع فقط مقابل ما تستخدمه.

تتم فهرسة جميع البيانات الوصفية التي تم العثور عليها أثناء المسح ونشرها على خريطة البيانات. خريطة البيانات عبارة عن رسم بياني ذكي يصف جميع البيانات عبر ملكية البيانات الخاصة بك.

بمجرد إعداد خريطة البيانات، يمكن لأي شخص في مؤسستك الاطلاع على كتالوج البيانات والبحث في البيانات وتصفحها بسهولة، اعتمادًا على حقوق الوصول الخاصة به.

نظرًا لأن خريطة البيانات مكشوفة لواجهات برمجة تطبيقات Apache Atlas، فيمكن دفع البيانات الوصفية برمجيًا إلى التسلسل من أي نظام بيانات. تم أيضًا دمج Purview بالكامل مع Azure Monitor، بحيث يمكنك إنشاء تنبيهات وطرق عرض إضافية لمراقبة صحة الخدمة وعمليات الفحص.

لماذا نستخدم Azure Purview؟

من الصعب فهم بياناتك وتتبعها عندما تكون متناثرة عبر ملفات Excel متعددة وحلول التخزين السحابية وتقارير الأعمال. ومن الأصعب فهم العمليات التي تتم فوق تلك البيانات. ومن هنا يمكن لـ Purview أن يحدث فرقًا بالنسبة لك.

يجعل Purview من السهل فهم سياق البيانات، بغض النظر عن دور شخص ما في المؤسسة. إنه يجعل من السهل متابعة حركة البيانات وفهم كيفية تحولها عبر سلسلة البيانات. كما يمكن دمج جميع قواميس البيانات على النظام الأساسي، مما يزيل متاعب الحفاظ على مسارد مستقلة ومنعزلة.

يعد Azure Purview أداة أساسية للحصول على رؤى حول تدفقات العمليات الخاصة بك وفهم مكان وجود البيانات الحساسة.

تواصل مع فريقنا من خبراء Azure لمعرفة كيف يمكنك دمج Azure Purview مع مؤسستك. لمزيد من المعلومات، اتصل بنا على enterprisesales@celebaltech.com

Write A Comment